23 April 2018 – Press Release

بيان صحفي

23 أبريل 2018

 

إفتتاح المتحف الفلسطيني الأول في الولايات المتحدة

تم افتتاح المتحف الفلسطيني الأول في الولايات المتحدة في ولاية كونيتيكت القريبة من مدينة نيويورك في 22 أبريل 2018، وذلك بحضور عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية وأصدقائهم. وكان من ضمن الحضور أيضا السفير د. رياض منصور المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الذي بدوره قدم لوحة فنية للسيد فيصل صالح، مؤسس المتحف الفلسطيني ومدير مجلس إدارته، تعبيرا عن تقدير القيادة الفلسطينية لجهده المتميز.

كما قدمت الفنانة التشكيلية سامية الحلبي كلمة هامة عن تاريخ الفن المعاصر في فلسطين ودرجة التقدم والرقي في هذا المجال منذ القرن الثامن عشر. وتزينت جدران المتحف بالاعمال الفلنية لمجموعة من الفنانين الفلسطينيين من داخل الوطن وخارجه، ومن ضمنها أعمال الفنانة سامية الحلبي.

ولم يشتمل المتحف الفلسطيني على اللوحات الفنية فقط بل كان هناك ايضا مجموعة من الصور التي توثق حياة وتراث وكفاح الشعب الفلسطيني، وخاصة أثناء فترة الانتداب البريطاني والاحتلال الاسرائيلي. كما أن المتحف اشتمل على ركن من الاعمال اليدوية المطرزة.

وعلق السفير منصور على هذا العمل الفني المبدع قائلا ” إنه اسهام هام من قبل القائمين على المتحف الذي سوف يتوسع ويتطور ليستوعب المزيد من أعمال الفنانين الفلسطينيين، كما أنه سيشكل صرحا حضاريا يساهم في نقل جزء هام من الرواية الفلسطينية وعن تراث وتاريخ وكفاح وانجاز الشعب الفلسطيني في مجال الإنسانيات.”