United Nations International Meeting on the Question of Palestine, Quito, Ecuador, 25-26 March 2014

“Engaging for peace – the International Year of Solidarity with the Palestinian People” (28_March_2014)_PR_on_meeting_in_Ecuador

وزير خارجية الإكوادور يستقبل لجنة فلسطين في الأمم المتحدة

Quito

استقبل السيد ريكاردو باتينيو، وزير خارجية الإكوادور، بعد ظهر أمس في العاصمة كيتو وفد لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.  وضم الوفد سفير السنغال، رئيس اللجنة، ونائبه سفير أفغانستان، وسفير مالطا، مقرر اللجنة. كما حضر  الدكتور رياض منصور، سفير دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك ، وهاني الريماوي، سفير دولة فلسطين لدى الإكوادور. جدير بالذكر أن اللجنة تعقد في العاصمة الإكوادورية المؤتمر الإقليمي للتضامن مع فلسطين الذي يعقد كل عامين في بلد لاتيني.

ورحب الوزير باتينيو بالوفد الذي ” يلقى كل الترحيب في الإكوادور كونه يجتمع لدعم قضية عادلة : القضية الفلسطينية” . كما عبر عن فخره واعتزاز بلاده التي اعترفت منذ الأيام الاولى بدولة فلسطين. وأكد الوزير على أهمية هذه النشاطات التضامنية التي بالتأكيد ستؤدي الى عزل الاحتلال وحلفائه وستجدي لإحلال السلام العادل في المنطقة.

بدوره شكر سفير السنغال ، رئيس اللجنة ، الوزير الإكوادوري وبلده المضياف وقدم شرحا لطبيعة عمل اللجنة وبرنامجها وعبر عن سعادته للحفاوة ورعاية هذه التظاهرة التضامنية التي تبدأ أعمالها اليوم الثلاثاء وتستمر لمدة ثلاثة أيام يشارك فيها رسميين وممثلين عن المجتمع المدني من كافة بلدان أمريكا اللاتينية. كما يشارك سفيري فلسطين في البرازيل والتشيلي ابراهيم الزبن وعماد الجدع في أعمال اللجنة.

وتكتسب هذه الدورة أهمية خاصة حيث ستخرج ببرنامج عمل ضمن فعاليات العام العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وفي الختام شكر سفير فلسطين الدكتور رياض منصور الوزير والإكوادور، رئيسا و حكومة وشعبا، على احتضان هذا المؤتمر مؤكدا حرص  فلسطين على السير في طريق السلام العادل الذي يؤدي الى إنهاء الاحتلال واستقلال دولة فلسطين تجسيدا لحل الدولتين.

كما نقل السفير منصور تحيات السيد الرئيس محمود عباس لنظيره الإكوادوري رفائيل كوريا ولشعب الإكوادور الصديق